آخر الأخبارخبر رئيسي

النائبة نسرين صلاح عمر: توجيهات الرئيس لدعم المرأة في جميع مراحلها العمرية…درع أمان واستقرار الوطن

هناء الحديديالدقهلية

أعربت النائبة الدكتورة نسرين صلاح عمر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب عن حزب مستقبل وطن  ، عن سعادتهابحضور احتفالية تكريم المرأة المصرية التي حضرها رئيس الجمهورية أمس ، موجهه الشكر والتقدير لفخامتة ، علىدعمه المستمر للمرأة وتمكينها .

واشادتعمربتوجيهات رئيس الجمهورية التي أصدرها خلال الإحتفالية ؛ استكمالا لمسيرة دعمه وتمكينه للمرأةالمصرية ، والتي كان من بينها قيام مجلس النواب بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإصدار مشروع قانون منع  الزواجالمبكر  بقانون مستقل، والنص صراحة على السن القانونى للزواج ، مشيرة إلى ان تكليف الرئيس لوزارة التضامنالاجتماعي بتبسيط إجراءات دور الحضانة واعتماد نظام لضمان جودتها ، ماهو الا رسالة داعمة لتنمية الأسرة المصريةوإعدادها للجمهورية الجديدة .

وتتابععمر، إعتاد رئيس الجمهورية أن يرسل لنا في كل مناسبة عدة رسائل في غاية الأهمية تتناسب مع الوقتالراهن ، حيث يتناول فخامته كافة المواضيع تبعا للفترة التي نعيشها وبالتزامن مع الأحداث التي تشهدها البلاد ،ويظهر ذلك جلياً في كلمته للمرأة المصرية :  حماية مستقبل سيدات وفتيات مصر أصبح أولوية تحملها كل مؤسساتالدولة، وعليكن دائما أن تدركن أنكن درع مصر وصمام أمانها.. ومفتاح مستقبلها  “.

وربطتعمربين مفتاح الحياة أحد رموز الحضاره المصرية ، واتخاذه رمزاً لاحتفالية هذا العام ؛ إنما جاء لقدم مكانةالمرأة المصرية حتى وصل لدرجة التقديس ،  فكانت رموز الحكمة والعدل والقوة في صورة امرأة ، فهي الدرع الواقية أمامكل من يحاول النيل من عزيمة هذا الوطن ، وسبقت نساء العالم في تعظيم مكانتها فى المجتمع ، وأصبحت نموذجايحتذى به فى جميع المحافـل الدوليـة فـي شـتى المجـالات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى