آخر الأخبارأخبار البرلمانتشريعاتثقافة برلمانيةخبر رئيسيمجلس النواب

خاص | إلغاء مسمى ” أمن الدولة ” في كل القوانين .. تعرف على السبب

التعديل القانوني الجديد ينص على استخدام مسمى الأمن الوطني بدلا من أمن الدولة .. لماذا ؟

أكدت مصادر برلمانية ل ” بوابة نائب الشعب البرلمانية” أن التعديل الذي أدخل على قانون هيئة الشرطة يتضمن بقاء مسمى قطاع الأمن الوطني كما هو وليس العودة الى الاسم السابق ” أمن الدولة ” كما نشرت بعض المواقع الاخبارية .

واوضحت المصادر أن تعديل اسم القطاع من أمن الدولة الى الأمن الوطني كان بحكم قضائي ولم ينعكس بقانون ، فظل المسمى في القوانين كما هو “أمن الدولة” وليس ” الأمن الوطني” ، حتى جاء التعديل الاخير والذي نشر في الجريدة الرسمية يوم ٣ سبتمبر ٢٠٢٠ والذي نص على ان اسم القطاع هو الامن الوطني وليس أمن الدولة .

وقالت المصادر : جاء في نص المادة (122): الأمن الوطنى أحد القطاعات الأمنية بوزارة الداخلية ، يتبع وزير الداخلية مباشرة، وتلحق به المنشآت التابعة له والتى تشتمل على مقر القطاع الرئيسى ومقار إداراته الجغرافية والمكاتب التابعة له فى جميع أنحاء الجمهورية

وأضافت المصادر : وجاء في المادة (123):
ُتستبدل عبارة «الأمن الوطنى» بعبارات «المباحث العامة» و«مباحث أمن الدولة» و«جهاز مباحث أمن الدولة» أينما وردت فى أى قانون أو قرار جمهوري .

وذكرت المصادر أن الباء الداخلة على المسميات هذه هي باء المتروك وهو ما يعني إلغاء تلك المسميات واستخدام مسمى الامن الوطني محلها في أي قانون أو قرار جمهوري .

 

طالع النص الكامل لتعديلات قانون الشرطة وتغيير اسم القطاع من أمن الدولة الى الأمن الوطني .. بالدخول على الرابط التالي :

http://‏https://nayebashab.com/?p=7330

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى